LATEST NEWS

The UAE sets the deadline for achieving the semi-annual Emiratisation targets in the private sector

أبوظبي – مباشر: أكدت وزارة الموارد البشرية والتوطين الإماراتية، أن 30 يونيو/حزيران المقبل، هو الموعد النهائي لتحقيق مستهدفات التوطين نصف السنوية لعام 2023 البالغة 1% من الوظائف المهارية لدى منشآت القطاع الخاص التي يعمل لديها 50 موظفاً فأكثر.

ومن المقرر في شهر يوليو2023 متابعة التزام المنشآت بتحقيق نسبة النمو نصف السنوية المستهدفة، وفرض المساهمات المالية على المنشآت غير المستوفية لهذه النسبة وكذلك المساهمات المالية المتبقية عن عام 2022 على المنشآت غير الملتزمة, وفقاً لبيان صحفي.

ويأتي ذلك تنفيذاً لقرار تعديل بعض أحكام قرار مجلس الوزراء رقم (19/5و) لسنة 2022، بشأن آلية تحقيق نسب النمو السنوية المستهدفة للتوطين والذي ينص على تحقيق معدل نمو في التوطين 1% من الوظائف المهارية قبل نهاية شهر يونيو، على أن تصل إلى النسبة المستهدفة من النمو 2% قبل نهاية العام.

وأكدت عائشة بالحرفية، وكيل الوزارة لشؤون التوطين بالإنابة، والوكيل المساعد لشؤون العمل، ضرورة تحقيق المنشآت المستهدفة بقرار التوطين معدل النمو نصف السنوي المطلوب، تجنّباً للمساهمات المالية المقررة، داعية القطاع الخاص إلى الاستفادة من الدعم الذي يوفره برنامج "نافس".

وأوضحت أن وزارة الموارد البشرية والتوطين تدعم المنشآت المتميزة ذات الإنجازات النوعية في تدريب وتوظيف المواطنين وفقاً لأهداف برنامج "نافس"، وتوفر لها فرصة الانضمام إلى نادي شركاء التوطين الذي يرفع تصنيف المنشأة إلى الفئة الأولى ضمن نظام تصنيف المنشآت المتبع لدى الوزارة، مع الحصول على خصومات تصل إلى 80% على رسوم الخدمات التي تقدمها الوزارة.

وأضافت: نتطلع حيال الآلية الجديدة لتطبيق مستهدفات التوطين والتي تضمن استمرار وتيرة توظيف المواطنين على مدار العام والمحافظة على معدلات استبقائهم في القطاع الخاص، واستدامة توفير فرص عمل وطرح شواغر على منصة "نافس"على مدار العام بما يتواكب مع وتيرة تسجيل الباحثين عن عمل.

ويذكر أنه سيتم فرض مبلغ 42 ألف درهم عن كل مواطن لم يتم تعيينه في المنشآت المستهدفة بقرار مجلس الوزراء خلال الأشهر الستة الأولى من العام الجاري، بواقع 7 آلاف درهم شهرياً عن كل شهر من العام 2023، علماً بأن قيمة المساهمات المالية الشهرية تزداد تصاعدياً بمعدل 1000 درهم سنوياً حتى العام 2026.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

ترشيحات:

خلال شهر رمضان 2023.. أسعار الذهب بالإمارات ترتفع 1.2% وعيار 21 يصعد 2.5 درهم

بورصات الإمارات تربح 18.5 مليار دولار خلال شهر رمضان

حيازة الإمارات من السندات الأمريكية تتراجع 0.6% خلال فبراير

إنفوجرافيك.. توقعات البنك الدولي لنمو اقتصادات الدول العربية في 2023

إنفوجرافيك.. أكبر 10 بنوك بالشرق الأوسط من حيث القيمة السوقية خلال 2023

حصاد "مباشر".. أسواق المال الإماراتية تستقبل 15 إدراجاً خلال عام 2022

كيف كان أداء أسهم الاكتتابات الأولية بعد إدراجها بأسواق المال الإماراتية؟

كيف أتاحت دبي تداول الذهب ببورصة السلع؟

Source: Mubasher

THANK YOU TO OUR 2023 SPONSORS AND PARTNERS

FOLLOW US